العتب مرفوع !!

10 يونيو 2009

g24801111111111

  • الأم لابنها : ” ألو أهلين ابني..والله اشتقتلك.. شو ليش ما عما تجي تزورني؟ “
  • الصديق لصديقه : ” شو يعني اذا ما اتصلت فيك ما بتتصل ولا بتسأل؟”
  • الأخت لأخيها : ” ابني مريض من اسبوع هيك ما بتشق عليه ؟ “

هذا عتاب الأحبة ..

العتب:

هو محاولةٌ لاستجداء اهتمامٍ غيَر موجودٍ أصلاً عند الطرف الآخر، فلو وُجد حقيقةً لما لجأتَ إلى العتب.

ببساطة لا مبرر لعدمِ الاهتمام سوى عدمُ الاهتمام.

وقد تنجح استجداءات العتب في تحقيق مطالبك عن طريق إحراج الآخر أو استدرار عطفه و شفقته وفي حالات نادرة إثارة رغبته لتقويم تصرفه.

ولكنك فعليا لن تحصل على شيءٍ حقيقيٍ نابعٍ من رغبةٍ متأصلةٍ في الطرف الآخر. فعليا سوف تحصل على ما يُعرف بـ “فض العتب”.

حسناً.. لا بأس به .. و إن كان بلا لون أو طعم أو حتى رائحة.

هناك أشياءٌ لا يمكن المساومة عليها ..
فهي إما أن تكون موجودة بالأصل.. أو لا تكون !

ومن أدرك هذه  الحقيقة .. رَفَعَ العتب
وعلى قولة جورج وسوف “  مع اللي مابيـستاهل يا قلبي  شو نفع العتب؟! “

Add to FacebookAdd to DiggAdd to Del.icio.usAdd to StumbleuponAdd to RedditAdd to BlinklistAdd to TwitterAdd to TechnoratiAdd to Yahoo BuzzAdd to Newsvine

8 تعليقات “العتب مرفوع !!”


  1. عزيزتي:

    لمَ لا نعاتب أنفسنا قبل معاتبة الآخرين؟؟فنحن مقصرون أكثر منهم….

    ودٌّ

  2. ranouche Says:

    زاهي وهبي يكتب في مجلة زهرة الخليج صفحة باسم / العتب مرفوع ! /

    كما أنك ذكرتيني بالمتل يلي بيقول : ان عاتبتو وجبتو !

    العتاب أسلوب لطيف لإيصال شيء من مشاعرنا بطريقة تحفظ لنا كبريائنا ربما

  3. allooooush Says:

    بيقول المتل العتب العتب على قد المحبة

    و بيقول ابو وديع بغنيتو الجديدة العتب على قد االمحبة و مع اللي ما بيستاهل شو نفعو العتب

    الدهب يا حبيبي بيضلو دهب

    ما في احلى من العتب لحتى تتصافى القلوب

    مشكورة ريم خانم تحياتي


  4. العتب يا صديقتي متاهة قديمة
    ولو أننا توقفنا للحظة تأمل في الأشخاص
    الذين يقبعون حولنا منذ بداية التكوين
    لوجدنا آلاف الأسباب التي تدعونا للعتب عليهم . .
    وهُم أيضاً .
    بابتعادنا عن العتب فإننا نحاول ألا نصبح
    كحبيبة قديمة . . تسامح ولا تنسى .
    على فكرة يمكن أنا عتبان عليكي . . يمكن !!!
    تحياتي .

    • ريـــم Says:

      هي متاهة فعلا..
      عندما تعلن أنك لن تعاتب .. فهذا يعني ان قلبك مملوء باللوم و العتب بشكل مؤلم
      ولكنك تعلم تماما أنه لا فائدة من الخوض في هذه المتاهة التي لن توصلك إلى شيء موجود أصلاً .. !

      بالمناسبة .. ليش عتبان عليي؟!

      تحياتي لك

  5. ranouche Says:

    حتماً عندما نتوقف عن العتب سنكون في قمة الألم بسبب يأسنا المستمر من الطرف الآخر لتجاهل مسببات هذا العتب العقيم !!!


  6. العتب بكل انواع حلو وعدنه مثل بلعراق يكول
    اذا اتحب احد عاتبه


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: