“أعجبني” موقع لمشاركة الروابط

23 أغسطس 2010

إن كنت من محبي موقع StumbleUpon الشهير لمشاركة الروابط و فهرستها حسب عناوين رئيسية ، و لكنك تتمنى وجود موقع مماثل بمحتوى عربي فلا بد أنك ستعجب بموقع “أعجبني” الذي يقوم بنفس الغرض ولكن بمحتويات عربية.

“أعجبني” يمكنك من تصفح المواضيع التي تمت مشاركتها مع الآخرين إما عن طريق زر ضربة حظ ، أو عن طريق تصفحها حسب الفهارس المعدة تماماً كما هو الحال في StumbleUpon ، مما يعني أنك ستقوم بمشاركة و تصفح المواضيع التي تحوز على اهتمامك و اهتمام الآخرين المشتركين معك في نفس الميول .

بالنسبة لي StumbleUpon يعتبر قاتلاً للوقت ، خاصة عندما أقوم بتصفحه من  الجوال في أوقات الانتظار المملة ، وما ينقص موقع “أعجبني” هو زيادة عدد المواضيع و تنويعها بشكل أكبر عن طريق المشتركين.

بإمكانك تصفح “أعجبني” دون الحاجة إلى تسجيل ، إلاّ أن إضافة الروابط الجديدة ستتطلب منك تسجيلاً سريعاً و تفعيل الاشتراك فيما بعد ، بإمكانك أيضاً تقييم المواضيع ، و  يقدم “أعجبني” إضافات لفايرفوكس و كروم لنشر و تصفح الروابط ، و أدوات مساعدة للمدونين لإضافة زر مشاركة خاص بـ “أعجبني” .

“أعجبني” موقع ذو فكرة مفيدة و تصميم بسيط ، يحتاج إلى تطوير أدواته لتسهيل عملية إضافة الروابط . كما يمكن اعتباره بوابة جديدة للمدونين لنشر مواضيعهم .

3 تعليقات ““أعجبني” موقع لمشاركة الروابط”

  1. ناسداك Says:

    اكره العرب حينما يقلدون مواقع اجنبية ناجحة بتعريبها فقط !

    عندنا فايس بوك عربي و تويتر عربي و هاي 5 عربي و ياهوو عربي وغيرها العشرات من المواقع المنسوخة

    بتمنى يحطو بصمتهن الخاصة ، افكارهن الخاصة حتى بعد النقل وسرقة الفكرة ومحاولة تطبيقها عربيا ، مع ملاحظة انو مو كل المواقع المنسوخة بتنجح … والادلة كثيرة

  2. ناسداك Says:

    نسيت اذكر

    انو موقع اعجبني هو كان بالاصل موقع المرقاب .. بس اشتراه غير شخص وغيرله الاسم لأن التصنيفات نفسها بقيت

    ياريت يكون في اداة تلقائية لنشر مواضيع المدونات مثلا باقسامها المتخصصة وهيك بتساعد الطرفين ، اصحاب المدونات و مدير الموقع كل بحسب مصلحته

    شكرا ريم عالريفيو

    • Reem Says:

      هلأ بالنسبة لتوتير و فيس بوك و هاي فايف العربي ما قدموا شي جديد و بالتالي ما كان في إقبال عليهن .. يعني ليش مثلا بدي اترك الفيس بوك بشهرته العالمية و العربية وروح على مكان ما قدملي اي شي جديد بالعكس نقصلي كتير من مزايا الخصوصية ؟ اكيد مارح روح
      بس بالنسبة لها الموقع .. اذا كنت من زباين stumbleupon او حتى Deliciouse مع انو في فرق كبير بين الاتنين بس فرضاً كنت بتعتمد على هالموقعين رح تلاحظ انو المحتوى العربي غير موجود في الموقعين . امكانية البحث و الفهرسة باللغة العربية معدومة . وبالتالي “اعجبني” تخطى هالنقطة تبعيت المحتوى العربي وهاد الشي اللي خلاني اكتب عنو يعني لما بتمل من المواقع اللي بتزورها بشكل يومي و ما بتعود بتلاقي محتويات تقراها فيك تزور “اعجبني” لحتى تتطلع على تشكيلة من هون و هونيك.

      و ممكن من خلالنا نحنا المستخدمين نطور محتوياته من خلال اضافاتنا و هيك الكل بيستفيد .

      شكراً ناسداك🙂


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: